Confy Adult

سلس البول

تأثير العمر على سلس البول

التقدم بالعمر لا يؤدي بشكل مباشر لحدوث سلس البول إلا ان التغييرات المرافقة للتقدم بالعمر لها علاقة بذلك. بعكس ما هو شائع فإن سلس البول ليس نتيجة طبيعية للتقدم بالعمر. مع التقدم بالعمر تضعف عضلات المثانة، مما يؤدي الى تناقص قدرة المثانة على حبس البول. تتناقص قوة الضغط الوظيفي للإحليل بشكل مرتبط بالعمر. تتناقص المقاومة الإحليلية بسبب تناقص تأثير الأوستروجين عند الإناث الى جانب ضعف العضلات المحيطة بالإحليل و العضلات الحوضية. يتوسع البروستات عند العديد من الذكور. تزداد مقاومة الإحليل بشكل مرتبط بتضخم البروستات عند الذكور، بذلك يتناقص تدفق الإدرار، مما يؤدي الى حدوث قابلية لحفظ البول. المثانة قابلة لحدوث إضطرابات فيها لدى كلا الجنسين. بالإضافة الى ان استيعابية المثانة تتناقص أيضاً كما يلاحظ انخفاض في آلية عمل التركيز الكلوي بشكل مرتبط بالعمر. اذا تمت ملاحظة حدوث تسرب للإدرار بشكل مرتبط بالتقدم بالعمر فإنه من المهم تحديد نمط السلس أولاً. ذلك لأن فعالية معالجة سلسل البول تعتمد على معرفة السبب ورائه. من هذه الناحية يتوجب تحديد المعالجة المناسبة بشكل مرتبط بماهية سبب العلة.

Devamı

عدم حبس البول

İdrarın ani ve istem dışı olarak idrar yolundan dışarı çıkışı "idrar inkontinansı" veya "idrar kaçırma" olarak tanımlanır. 30 yaşın üzerindeki her 4 kadından 1'inde görülebilen bu sorun, kişinin günlük aktivitesini kısıtlar ve yaşam kalitesini

Devamı

سلس البول
الوقاية و الحماية من سلس البول
نصائح لخفض مخاطر الإصابة بسلس البول: المحافظة على الوزن الصحي : الوقاية من البدانية و المحافظة على الوزن المثالي يخفض خطر الإثابة بسلس البول. ترك التدخين: عدم التدخين، ترك التدخين يؤدي الى خفض خطر الإصابة بسلس البول. تمارين تقوية عضلات الحوض: خصوصاً أثناء الحمل، يتوجب اجراء تمارين تقوية عضلات الحوض كجزء من الروتين اليومي للأنثى لأن هذا من شأنه خفض خطر الإصابة بسلس البول. الإبتعاد عن مهيجات المثانة: ان الحد من تناول الأطعمة و المشروبات المحفزة للمثانة يخفض خطر الإصابة بسلس البول. مثال، ينصح بخفض مستويات استهلاك القهوة و المشروبات المحتوية على الكافئيين. استهلاك الخضروات المحتوية على الألياف: الحمية المرتكزة على الأغذية الغنية بالألياف تؤدي الى منع حدوث الإمساك و خفض خطر الإصابة بسلس البول. ممارسة التمارين و الرياضة بشكل منتظم: النشاطات الفيزيولوجية، تخفض خطر تطور سلس البول.
 
Devamı

Go to top of page